ليفربول يفوز لكن ولفرهامبتون يفضح خطأ كلوب في فترة الانتقالات قبل أن يفقد قوته


كان الصيف يدور حول إعادة بناء خط وسط ليفربول وكان أداء يوم السبت في مولينو أكبر مؤشر حتى الآن على أن يورجن كلوب لا يزال يفتقد نوعا معينا من اللاعبين ...

أليكسيس ماك أليستر ودومينيك زوبوسزلاي وواتارو إندو وريان جرافينبيرش جميعهم لاعبو كرة قدم قادرون للغاية والتوقيع على الأربعة في فترة انتقالات واحدة بأقل من 150 مليون جنيه إسترليني مجتمعين كان عملا جيدا للغاية من ليفربول. من بين الأربعة، إندو - الذي لم يخرج من مقاعد البدلاء ضد وولفرهامبتون - هو اللاعب الوحيد الذي يمكن تصنيفه كلاعب خط وسط دفاعي.

وهذا هو بالضبط اللاعب الذي يصرخ فريق ليفربول من أجله. في الدوري الألماني الموسم الماضي ، كان إندو أحد أفضل اللاعبين في مركزه عندما يتعلق الأمر بالفوز بالمبارزات الهوائية ، والتخليص ، والانضباط (صفر بطاقات حمراء ، وثلاث بطاقات صفراء) ، وتحدي المراوغات. إنه ليس لاعب خط وسط دفاعي بارز وقد تم جلبه إلى الورق بعد محاولة فاشلة لجلب مويسيس كايسيدو.

كان بيع جوردان هندرسون وفابينيو محفوفا بالمخاطر ولكنه مبرر بالنظر إلى الأموال المعروضة وبعد أن فقد لاعبي خط الوسط الدفاعيين الوحيدين ، كان على كلوب إحضار لاعبين على الأقل ليحلوا محلهم. تم شراء جرافينبيرش من بايرن ميونيخ في يوم الموعد النهائي وهو شخص يمكنه العمل كلاعب خط وسط عميق يملي اللعب، لكنه ليس لاعبا قادرا على فعل ما يستطيع كايسيدو القيام به والأهم من ذلك، ما يصرخ ليفربول من أجله.

عاد يونايتد من الخلف للفوز على وولفرهامبتون 3-1 في مولينو، مما يعني أنهم الآن في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز. بعد أن تأخروا بهدف في الشوط الأول، من الواضح أنهم أظهروا شخصية رائعة وبعض التغييرات من كلوب غيرت الزخم تماما، لكن الأداء في الدقائق ال 45 الأولى كان مقلقا للغاية.

واجه ماك أليستر فترة ما بعد الظهيرة صعبة وتم إخراجه في الشوط الأول. في الدقائق ال 45 التي لعبها، ارتكب الأرجنتيني خطأ واحدا، تم حجزه بسببه، وتم طرده مرة واحدة، وراوغ مرتين. بشكل عام ، لخص كل ما هو مفقود من خط وسط ليفربول.

لعب وولفرهامبتون من خلال ثلاثي خط الوسط الذي لم يستطع التعامل مع وتيرته في الاستحواذ المسيطر عليه وفي الانتقال، مما سيخلق الكثير من المشاكل لرباعي دفاع مؤقت يتكون من لاعب أساسي واحد منتظم، أندي روبرتسون. إنصافا لجاريل كوانساه ، بدا صلبا ومن الواضح أن لديه الكثير من الإمكانات. ومع ذلك ، تم وضع شريكه الدفاعي جويل ماتيب على الخبز المحمص من قبل بيدرو نيتو ، المليء بالثقة وجعل جو جوميز يبدو وكأنه أحمق في أكثر من مناسبة.

لا يحتاج كلوب فقط إلى مدمر في خط الوسط لترسيخ تلك المنطقة من الملعب ولكن أيضا لحماية الخط الخلفي الصخري الذي يبدو مهتزا للغاية عندما يكون في "أفضل حالاته".

كشف وولفرهامبتون عن كل نقاط الضعف في فريق ليفربول الذي سيتنازل كل أسبوع تقريبا. الجحيم ، لديهم شباك نظيفة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر سبع مباريات. لحسن حظ كلوب، لديه مجموعة من المهاجمين ولاعبي خط الوسط المهاجمين القادرين على حمله إلى النصر.

ليفربول - ولفرهامبتون

أداء مثل العرض ضد وولفرهامبتون ليس مستداما على الإطلاق لناد يطارد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكان من الممكن أن تكون النتيجة مختلفة تماما إذا لم يفسد ماثيوس كونها الحارس المطلق من داخل منطقة الست ياردات بينما كان فريقه متقدما 1-0.

تسبب كونها في مشاكل ، وكان نيتو مشتعلا ، وتسبب اللاعب الجديد جان ريكنر بيلجارد في إصابة خط الوسط ذو العقلية الهجومية بثلاث مشاكل كثيرة جدا. لم يجلس وولفرهامبتون خلف الكرة ويحاول إيذاء ليفربول في الهجمات المرتدة، بل كانوا واثقين من الاستحواذ ومن الإنصاف القول إنهم كانوا الفريق الأفضل في كل قسم في الشوط الأول. إن العيش على ifs و but و maybes أمر ساذج للغاية ، لكن فرصة Cunha هذه هي الفرق بين الفوز وفقدان النقاط لليفربول.

من الواضح بشكل مؤلم أن الافتقار إلى اللاعب الذي نناقشه هو السبب في أن وولفرهامبتون كان في المقدمة طوال الدقائق ال 45 الأولى. لسوء حظ غاري أونيل ، سيكون أسبوعا آخر حيث سيشعر بخيبة أمل شديدة للمغادرة بدون شيء. الخياطة على ذلك لعطلة نهاية أسبوع كاملة سيجعل الأمر أسوأ.

في حين أن عيوب يونايتد واضحة مثل اليوم، فإن إيجابيات هذا الأداء ستفوقه بالنسبة للكثيرين - حتى لو كانت السلبيات لا بد أن تلحق بهم.

كان محمد صلاح هادئا بعد الظهر، ومع ذلك فقد برز مع تمريرتين حاسمتين (الهدف الثالث كان من الممكن أن يكون آخر لكن تسديدة هارفي إليوت لم تكن مرتبطة بالمرمى)، كودي جاكبو أيضا لم يفعل شيئا سوى الاستفادة من الكرة لإدراك التعادل (بلمسته الأخيرة)، قدم ديوجو جوتا لحظة سحرية في التحضير لهدف ليفربول الأول، دخل داروين نونيز مرة أخرى ليشكل تهديدا، وتسبب لويس دياز في العديد من المشاكل لدفاع الذئاب.

ضع كل هؤلاء المهاجمين في الاعتبار ثم أضف ديناميكية خط الوسط ل Szoboszlai ، وسيكون ليفربول هو الفريق الهجومي الأكثر رعبا في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى يعود كيفن دي بروين إلى مانشستر سيتي.

هل الهجوم هو أفضل شكل للدفاع؟ أم أن الاعتماد على التفوق على خصومك كل أسبوع غير مستدام تماما ومن المحتمل أن يلحق بك؟ في هذا المستوى ، الجواب واضح.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة